حكم

حكم عن الرياضيات , اقوال وعبارات عن الرياضيات

حكم عن الرياضيات

الرياضيات هو علم تجريبي منطقي يعتمد على التحليل والاستنباط للتوصل الى نتيجة صحيحة ، فهو علم قائم على العد والحساب باستخدام الارقام ،التى كانت تبدأ من رقم واحد الى ان تم اكتشاف الصفر على يد العرب واصبح يدرج بين الارقام واضافته احدثت نقلة كبيرة في علم الرياضيات والحساب ، ثم جاء اكتشاف الكسور العشرية التى بفضلها تم التوصل الى حل معادلات رياضية صعبة ،ومنذ القدم والانسان مهتم بالقياس بدايتاً من رغبته في تقسيم الطعام على افراد الاسرة الى تقسيم الممتلكات والانصبة على الافراد، وهذا القياس يحتاج الى علم الحساب الدقيق الذي يحدد بدقة نصيب كل فرد ،وبهذا تطور الحساب من الارقام والعد الى الاشكال وقياس مساحتها ومحيطها الى ان تطورت الرياضيات لتشمل فروع الجبر والهندسة والتفاضل والتكامل والاحصاء،وكلها فروع تعتمد على الترابط الفكري بين المعطيات واستخدام المنطق في التفكير التحليلي للتوصل الى نتيجة سليمة ويعتبر علم الرياضيات لغة العلوم المختلفة التى تعمل على صياغة وتنسيق النتائج في صورة معادلات او رسوم بيانية ،فنجد علم الفيزياء او الكيمياء او علم الفلك من العلوم المرتبطة كليا بعلم الرياضيات والحساب ،حتى وانه تم التوصل الى مواقع بعض النجوم قبل رصدها فلكيا بواسطة المعادلات الرياضية ، لهذا نجد الرياضيات جزء اصيل في اي علم حتى الادبي منها فنجد هناك ارتباط بين التاريخ والرياضيات حيث يضيف له مصداقية عند ربط الاحداث التاريخية بارقام وتواريخ .

الرياضيات علم خطير : انه يكشف عن المغالطات والأخطاء الحسابية

— غاليليو

وقد حاول علماء الرياضيات عبثا حتى يومنا هذا اكتشاف النظام في تسلسل الأعداد الأولية ، ; لدينا سبب للاعتقاد بأن ذلك هو سر لن يخترقه العقل البشري .

— ليونارد يولر

ليونارد يولر
لأولئك الذين يطلبون ماهية المتناه في الصغر في الرياضيات : الإجابة على هذا هو في الواقع الصفر. وبالتالي ليست هناك أسرار كثيرة مخبأة في هذا المفهوم كما يتظرون.

— ليونارد يولر

كان يقال إن الأنسان لايكون فيلسوفا الا بدراسة فروع الرياضيات ، كالحساب والهندسة والفلك والموسيقى.

— ت.ج.دي بور

الرياضيات ام العلوم

تعلم الرياضيات لترتقي

الرياضيات لعبة الارقام

الرياضيات فن من يجيدها…….يجيد فن اللعب بالارقام

الرياضيات غذاء العقل

الرياضيات لغة الأذكياء

غذ قلبك بالايات وغذ عقلك بالرياضيات

رياضياتنا سر حياتنا

الرياضيات ماء الحياة

أمة بلا رياضيات أمة ميتة

علمتني الرياضيات : أن بعض الكسور لا تجبر .

علمتني الرياضيات : أن لكل مجهول قيمة فلا تحتقر أحدا لا تعرفه أو العكس .

علمتني الرياضيات : أن السالب بعد السالب يعني موجب فلا تيأس فالمصيبة بعد المصيبة تعني الفرج .

العدد السالب كلما كبرت أرقامه كلما صغرت قيمته كالمتعالين على الناس .

لكل متغير قيمة تؤدي الى نتيجة فاختر متغيراتك جيدا لتصل الى مايرضي الله .

الانتقال من جهه لأخرى سيغير من قيمتي وانه متى ماكبر المقام صغر كل شئ .

يمكننا الوصول لنتيجة صحيحة بأكثر من طريقة فلا تظن أنك وحدك صاحب الحقيقة وأن كل من خالفك مخطئ .. وايضا في درس المصفوفات صفوا أمنياتكم وأحسنوا الظن بربكم فأمنياتكم اليوم هي واقعكم غدا باذن الله تعالى ..

علمتني الرياضيات أن لكل مجهول قيمة , فلا تحتقر أحداً لا تعرفه

— إبراهيم أصلان
الوسوم
إغلاق